أسرار صفقة إنتقال ميسي الى أمريكا

منير الرفاعي10 يونيو 2023آخر تحديث :
ميسي

لم أستغرب خروج ميسي من اوروبا بل لم أستغرب عدم إنتقاله لبرشلونة وهذا حدثت به كثير من مشجعي ميسي القريبين مني قبل أسابيع  فبرشلونة لم يكن جاداً فيما يخص ضم ميسي لأن النادي بدأ بالنجاح بالتوليفة الجديدة مع تشافي وحصد ثمارها من خلال تتويجه بلقب الليجا وعودة ميسي تتطلب تغيير هذه التوليفة بنتائج غير مضمونة.

لماذا إختار ميسي إنتر ميامي الامريكي ؟

الجواب.. ميسي قرر اقفال ملف اللعب بالمستوى العالي بالنظر لعمره وهذا كان واضحاً منذ يناير 2023 حتى آخر مباراة مع باريس وهذا ما قاله إذا لم أنتقل لبرشلونة لن أنتقل لأي فريق أوروبي وهو يعرف تماما أن برشلونة لن يستطيع جلبه من جديد.

ميسي انتر ميامي
ميسي انتر ميامي

سيقول قائل السعودية ليست في المستوى العالي لماذا لم ينتقل لها ؟

الإجابة

لأنها ستجلب له منافسة إعلامية مع رونالدو وبنزيما وهو لا يخاف هذه المنافسة الجماهيرية الإعلامية لكنه مرهق منها ومقتنع أنه ليس بحاجة لها فرونالدو في النصر وبنزيما في الاتحاد وهو في الهلال وهذا يعني دخوله ضغوطات جديدة هو في غنى عنها ولا يريدها بالإضافة لسبب هام للغاية وهو أن ميسي ورونالدو قطبا عالم المستديرة وهو لايرى نفسه مكملا لآخر بل يرى نفسه مشروعا قائما بذاته ، فرونالدو ينعش الكرة السعودية وأنا ميسي سأساعد أمريكا لجلب الأنظار لها بصفتي قائد مشروع ، وكما تعرفون فأمريكا ستستضيف كأس العالم 2026 مع كندا والمكسيك فيما السعودية مرشحة للفوز بإستضافة كأس العالم 2030 .

ليونيل ميسي في انتر ميامي
ليونيل ميسي في انتر ميامي

لن أتكلم على الجانب المالي لأن الصفقتين متقاربتين في المقابل المادي الفارق فقط أن صفقة الهلال المبلغ فيها واضح ومحدد براتب ، فيما صفقه إنتر ميامي الامريكي المحدد فيها فقط الراتب هو 50 مليون ، لكن النسب التي سوف يحصل عليها من ابل تي في واديداس وحقوق الدوري الامريكي كبيرة بل وحسب مراقبين أكبر من العرض السعودي بالاضافة لإغراءات حصوله على تأسيس نادي أمريكي أو الدخول بأسهم داخل النادي الأمريكي الذي سوف يلعب له.

ايضا ميسي إختار ميامي للعيش فميامي بالتاكيد أفضل من الرياض وعائلته عانت في باريس وهذا قاله في تصريحاته أنه ذهب لخيار العائلة بعد عامين سيئين في باريس.

ميسي قرر الإعتزال على صعيد الأندية ليتفرغ للقيام بدوره مع المنتخب الأرجنتيني في الكوبا أمريكا.

مودتي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.