زوف يشيد بحارس ميلان ماينان

محمد يوسف10 سبتمبر 2022آخر تحديث :
زوف يشيد بحارس ميلان ماينان

حصل دينو زوف الفائز بكأس العالم 1982 على ثناء كبير لسدادة تسديدة ميلان مايك ماينان، على الرغم من أنه اعترف بأنه لم يكن على دراية بقدرات اللاعب الفرنسي قبل انتقاله إلى إيطاليا.

ووقع الحارس الفرنسي لصفقة الروسونيري الصيف الماضي من ليل في صفقة تبلغ قيمتها حوالي 14.4 مليون يورو ، والتي تبدو أنها صفقة رابحة بعد فوات الأوان. وكان ماينان أحد العوامل الرئيسية وراء دفع ميلان للسكوديتو الموسم الماضي ، وحافظ على نظافة شباكه 17 مرة واستقبل 21 هدفًا فقط في 32 مباراة بالدوري الإيطالي.

وأوضح زوف انطباعه القوي عن مينيان بعد بدايته الإيجابية للموسم، وقال :”لقد كان حاسمًا ، لقد أعطى الأمن على جميع الجبهات وفي الديربي الأخير كان استثنائيًا مرة أخرى.”

واعترف الفائز بكأس العالم 1982 أنه نظرًا لأن كرة القدم الفرنسية “أقل مشاهدة وتقديرًا على شاشة التلفزيون” ، فإنه لم يكن على دراية بصفات ماينان قبل أن يتعاقد مع الروسونيري، وتؤكد الأرقام عمل ماينان الرائع في ميلان بعد وصوله العام الماضي ؛ كان لدى اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا أهدافًا متوقعة بعد التسديدة مطروحًا منها الأهداف المسموح بها +8.0 ، وهي علامة على قدراته المذهلة في إيقاف التسديدات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.