السعودية تنوي تنظيم مونديال 2030

محمد يوسف8 سبتمبر 2022آخر تحديث :
السعودية تنوي تنظيم مونديال 2030

يقال إن المملكة العربية السعودية تستعد للإعلان عن محاولة مشتركة لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2030 إلى جانب اليونان ومصر والتي ستشهد البطولة مرة أخرى في الشتاء.

وستقام بطولة هذا العام في قطر في نوفمبر وديسمبر للمرة الأولى على الإطلاق ، ومن المفهوم أنه إذا نجح عرض ثلاث دول ، فستشهد أيضًا منافسة تقام في منتصف الموسم المحلي الأوروبي مرة أخرى بسبب ارتفاع درجات الحرارة في يونيو / يوليو في المنطقة في ذلك الوقت من العام.

ويشير التقرير ، وفقًا لصحيفة ذا تايمز ، إلى أن الإعلان عن العطاء بات وشيكًا عقب محادثات على مستويات حكومية رفيعة المستوى، وتضيف أن المملكة العربية السعودية ستكون الشريك الرئيسي وستساهم على الأقل في تكاليف البنية التحتية التي يحتاجها مضيفوها المجاورون ، مع التأكيد المقرر الإعلان عنه في الأسابيع القليلة المقبلة.

ومن المرجح أن يعارض الدوري الإنجليزي الممتاز من بين بطولات الدوري الأوروبية الأخرى بطولة أخرى تعطل حملتها في حالة الإعلان عن عرض ، مع انطلاق منافسات هذا العام في 20 نوفمبر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.