غينيا تتجرد من حق استضافة كأس الأمم الأفريقية 2025

محمد يوسف3 سبتمبر 2022آخر تحديث :
غينيا تتجرد من حق استضافة كأس الأمم الأفريقية 2025

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) أن غينيا هي البلد المضيف لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2025 تم تجريدها من استفادة البطولة الافريقية.

كما إنها الأحدث في سلسلة طويلة من نسخ المسابقة التي شهدت تطورًا معطلاً ، حيث لم يتم نقل كأس الأمم الأفريقية 2012 آخر مرة جغرافياً أو على التقويم، ويدير مجلس عسكري غينيا منذ سبتمبر 2021 ، عندما عين العقيد مامادي دومبويا نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد.

وقال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في بيان “أجمعت اللجنة التنفيذية على أن غينيا لن تكون مستعدة لاستضافة البطولة،اللجنة التنفيذية اتخذت قرارا بالاجماع بناء على التقرير المقدم بانسحاب البطولة من غينيا”.

وأضاف :”واقترح الرئيس إرسال وفد إلى غينيا لإبلاغها بالقرار الذي اتخذته اللجنة التنفيذية، كما أن اللجنة التنفيذية قررت إرسال وفد إلى غينيا لإبلاغها بقرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بسحب كأس الأمم الأفريقية غينيا 2025 من غينيا”.

ويحتاج الكاف الآن إلى مضيف جديد لعام 2025 وتشير التقارير الواردة من نيجيريا إلى أن الاتحاد النيجيري لكرة القدم يخطط لعرض مشترك مع بنين ، حيث أقيمت كأس الأمم الأفريقية 2012 في الجابون وغينيا الاستوائية ، كما هو مخطط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.