فرنسا تتسلح بالتاريخ أمام الكروات في نهائي كأس العالم روسيا 2018

admin13 يوليو 2018آخر تحديث :
مباراة فرنسا وكرواتيا

تلعب فرنسا مع كرواتيا في نهائي كأس العالم في موسكو، يوم الأحد المقبل، على ملعب لوجنيكي في موسكو، والذي يتسع إلى 80 ألف متفرج.

حقائق رئيسية حول المباراة:

– فرنسا تظهر في نهائي كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها بعد فوزها باللقب على أرضها في 1998 والخسارة أمام إيطاليا في نسخة 2006.

– لم يسبق لكرواتيا بلوغ نهائي بطولة كبرى. وصعدت للدور قبل النهائي في أول ظهور لها كدولة مستقلة بعد تفكك يوغوسلافيا السابقة في كأس العالم 1998، لكنها خسرت 2-1 أمام فرنسا التي توجت وقتها باللقب.

– احتاجت كرواتيا وقتا إضافيا وركلات ترجيح للفوز على الدنمارك في دور الستة عشر وروسيا في دور الثمانية. كما خاضت وقتا إضافيا لتطيح بإنجلترا في الدور قبل النهائي.

– لعبت كرواتيا أكثر من 360 دقيقة في المباريات الثلاث بالاضافة إلى الوقت الذي استغرقته ركلات الترجيح في مباراتين. ولعبت فرنسا 270 دقيقة فقط في ثلاث مباريات بأدوار خروج المغلوب لتبلغ النهائي.

– بعد تصدر مجموعتها تفوقت فرنسا على الأرجنتين وأوروجواي وبلجيكا لتبلغ النهائي، لكنها لم تكن في حاجة لأكثر من 90 دقيقة من اللعب في كل مباراة.

– سجلت فرنسا سبعة أهداف في تلك المباريات الثلاث أكثر من إجمالي حصيلتها (ثلاثة أهداف) في ثلاث مباريات بدور المجموعات.

– حصلت فرنسا على يوم راحة إضافي بعد الفوز على بلجيكا 1-0 في الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء. وفازت كرواتيا 2-1 بعد وقت إضافي أمام إنجلترا يوم الأربعاء.

– هذا ثاني نهائي بطولة كبرى لفرنسا في عامين بعد بلوغ نهائي بطولة أوروبا 2016 على أرضها قبل الخسارة أمام البرتغال.

– يتصدر لاعب الوسط لوكا مودريتش وثنائي الهجوم ماريو ماندزوكيتش وإيفان بريسيتش قائمة هدافي كرواتيا في كأس العالم برصيد هدفين لكل منهم. وسجلت كرواتيا هدفين في المتوسط في المباراة الواحدة، حيث هزت الشباك 12 مرة في ست مباريات حتى الآن.

– بذل مودريتش (32 عاما)، الذي سيكسر الرقم القياسي الكرواتي لأكثر لاعب ظهورا في مباريات بنهائيات كأس العالم (11 مباراة) لو لعب النهائي، مجهودا أكثر من أي لاعب آخر في البطولة حيث ركض 63 كيلومترا إجمالا طبقا لإحصائيات الفيفا.

– يتصدر أنطوان جريزمان وكيليان مبابي هدافي فرنسا بثلاثة أهداف لكل منهما. وسجلت فرنسا عشرة أهداف إجمالا لكن شباكها اهتزت أربع مرات مقابل خمس مرات لكرواتيا.

– سيغيب لاعب واحد عن مباراة النهائي في صفوف كرواتيا ولن يكون حتى بين البدلاء وهو نيكولا كالينيتش الذي استبعد من المعسكر بعد رفضه اللعب بديلا في المباراة الافتتاحية أمام نيجيريا.

المواجهات السابقة:

– فازت فرنسا على كرواتيا 2-1 في الدور قبل النهائي لكأس العالم 1998 بهدفي ليليان تورام. وسجل دافور سوكر الرئيس الحالي للاتحاد الكرواتي لكرة القدم هدف بلاده في تلك المباراة.

– إجمالا التقى الفريقان خمس مرات ولم تخسر فرنسا حتى الآن أمام الكروات. وفازت في ثلاث مباريات وانتهت مباراتان بالتعادل من بينهما مواجهة في بطولة أوروبا 2004 بنتيجة (2-2).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.