أولمبياد ريو: مواجهة نارية بين يد قطر وألمانيا في الربع النهائي

خالد الهيدوس16 أغسطس 2016آخر تحديث :
أولمبياد ريو: مواجهة نارية بين يد قطر وألمانيا في الربع النهائي

أنهى المنتخب القطري لكرة اليد الدور الأول لدور الثمانية وذلك في منافسات لعبة كرة اليد بأولمبياد ريو بعد إنتصاره على المنتخب الأرجنتيني 22-18 وذلك في الجولة الخامسة والأخيرة من منافسات الدور الأول.

وبهذا الإنتصار، يكون العنابي قد رفع رصيده لخمس نقاط في المرتبة الرابعة وبفارق قدره ثلاث نقاط عن الأرجنتين التي إنسحبت من المسابقة رفقة تونس.

وبهذا سيواجه المنتخب القطري صاحبة المرتبة في المجموعة الثانية ألمانيا في الدور الربع النهائي ،في حين سيتواجه كل من فرنسا والبرازيل وسلوفينيا والدنمارك وبولندا وكرواتيا.

هذا وقد أنهى المنتخب القطري الشوط الأول لصالحه بنتيجة 12-9 وذلك في مستوى إتصف بالقوة خصوصا مع وجود تشجيع جماهيري كبير لمنتخب التانغو والتي قابلها تشجيع عارم للعنابي من قبل الجماهير البرازيلية.

أما خلال الشوط الثاني، فقد قام المنتخب الأرجنتيني بمحاولات جدية للرجوع في النتيجة إلا أن قطر أنهت المباراة لصالحها.

هذا وقد إنطلق العنابي بقوة خلال المباراة وذلك وسط دعم جماهيري هائل من البرازيليين الذين دخلوا الملعب لدعم العنابي في مقابلته مع الأرجنتين المرفوقة بعدد كبير من الجماهير في المدرجات.

ويذكر أن قطر لم تجد أي صعوبة كبير في أخذ فارق 3 أهداف وذلك في الدقائق الأربع الأولى من عمر اللقاء ليستعيد المنتخب الأرجنتيني توازنه بشكل تدريجي نزل على إثرها الفارق إلى غاية الهدفين وذلك في إستغلال تراجع مستوى قطر في الناحية الهجومية ليرجع المنتخب العنابي ويضغط على منتخب التانغو ،رافعا الفارق لغاية 4 أهداف مع تمام الدقيقة 16.

ومع مرور العنابي بفترة فراغ، رجع المنتخب الأرجنتيني في النتيجة ليصل لغاية فارق هدف واحد في الدقيقة 20 وبنتيجة 8-7 ،إلا أن العنابي القطري قد أعاد توازنه في الدقائق الأخيرة لهذا الشوط لينهيه بنتيجة 9-12 .

وعلى الرغم من الإنطلاقة القوية للمنتخب القطري خلال الشوط الثاني ،فقد أظهر المنتخب الأرجنتيني تنافسا كبيرا وندية كبيرة إلا أن آمال الأرجنتيين قد تبخرت خاصة مع التألق الكبير لدانيال ساريتش الحارس القطري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.