مواجهات سهلة للكبار في بداية الموسم الكروي لدوري عبداللطيف جميل

أحمد الغامدي10 أغسطس 2016آخر تحديث :
مواجهات سهلة للكبار في بداية الموسم الكروي لدوري عبداللطيف جميل

ينطلق يوم غد الخميس دوري عبد اللطيف جميل السعودي لكرة القدم وذلك سبع مقابلات سبع في إطار الجولة الأولى التي يخوض من خلالها الكبار مقابلات سهلة نسبيا وذلك مقارنة بالإمكانيات الفنية والمالية للفرق المتنافسة وكذلك بالنسبة للإستعدادات للموسم الجديد.

ويبدأ الدوري السعودي للمرة الأولى منذ سنة 1951 تحت تسمية دوري سعودي لكرة القدم وقد كان وقتها تحت إشراف وزارة الداخلية وقد البطولة تغيرات عديدة وقد تغير إسمها كثيرا إلى أن أصبحت تسمى دوري كأس وزارة الداخلية وفي سنة 1957 تم تنظيم البطولة تحت إشراف إتحاد كرة القدم ليستمر حوالي 27 موسما إلى أن تحول إسمه الدوري الممتاز على الدرع، وخلال سنة 1991 تم تحويله إلى كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وبعد ذلك تم إستحداث نظام المربع الذهبي وخلال سنة 2007 تم إلغاء المربع الذهبي ليتحول الإسم الحالي إلى دوري المحترفين.

وبالرجوع لمقابلات الجولة الأولى من دوري جميل السعودي ستجرى المقابلات على أربع أيام بداية من يوم الخميس إلى غاية يوم الأحد.

ويذكر أن كل الفرق في الدوري السعودي قد أنهت تحضيراتها في المعسكرات الخارجية والداخلية وحل الباطن متأخرا عوض عن فريق المجزل الذي نزل لدوري الدرجة الثانية وذلك بقرارات إنضباطية وذلك لقضية التلاعب بنتائج مقابلات الدرجة الأولى خلال الموسم الفارط.

ويذكر أن يوم غد سيشهد مقابلتين الأولى تتمثل في إستضافة فريق الرائد لنادي إتحاد جدة في مدينة البريدة مع العلم أن فريق الإتحاد كان قد إكتفى بمعسكر داخلي وبمشاركة في دورة تبوك الدولية والتي إكتفى فيها بإحتلال المرتبة الثالثة من جملة أربع فرق هي الإنتاج الحربي المصري والوداد البيضاوي المغربي والنصر السعودي.

وتنتظر الجماهير الإتحادية إنطلاقة موفقة لناديها وذلك تعويضا لخيبة الموسم الفارط وكذلك للإطمئنان على الصفقات الجديدة.

وفي الجهة المقابلة يعتمد فريق الرائد على المدرب التونسي ناصيف البياوي المدير الفني السابق لفريق الفتح والذي يمتلك خبرة جيدة بالبطولة السعودية إضافة لبعض اللاعبين الجدد.

وخلال المقابلة الثانية، يستضيف فريق الشباب بواسطة مديره الفني الجديد فريق القادسية وذلك في مقابلة قد تجذب الأنظار له نظرا لوجود الجابر على رأس الإدارة الفنية في حين تعاقد القادسية مع عدد من اللاعبين الجدد وذلك في محاولة للإبتعاد عن حسابات النزول الذي عانى منها الأمرين خلال الموسم الفارط.

وتتجه الأنظار كذلك لمقابلة النصر والفتح يوم الجمعة إذ يتمنى أحباء النصر الإنطلاق بشكل جيد في البطولة وذلك لإعادة تألقه بعد خروجه دون تتويج الموسم الفارط على الرغم دخوله بثوب البطل وذلك إجراء العديد من التغيرات على مستوى اللاعبين والطاقم الفني.

ويذكر أن فريق النصر كان قد إستعاد ظهيره الأيسر حسين عبد الغني وذلك بعد إستبعاده من قبل المدرب كعقاب له لما بدر عنه في دورة تبوك في حين سيحاول الفتح إثبات أنه ليس بالفريق السهل على من غياب لاعبه البارز ألتون خوزيه الذي عاد لبلاده ورفض العودة.

وستجرى يوم الجمعة كذلك مقابلة الفيصلي والخليج ومقابلة الوحدة والتعاون.في حين سيخوض الهلال المنهزم في مقابلة السوبر أمام أهلي جدة مقابلة سهلة أمام الوافد الجديد على الدوري السعودي ،ويذكر أن الزعيم كان قدم مقابلة جيدة للغاية خلال السوبر قبل أن ينهزم بضربات الترجيح وقد كانت المقابلة فرصة لإكتشاف النظرة التكتيكية للمدرب الأوروجوياني جوستافو وبالتالي فإن الهلال سيدخل المقابلة بكل قوة وذلك لبعث رسالة طمأنة لجماهيره في حين سيكون الباطن أمام إختبار صعب نظرا لإنطلاقه المتأخر في التحضير للموسم الجديد.

وستختم الجولة بإجراء مقابلة الوافد القديم الجديد على الدوري السعودي الإتفاق مع نادي الأهلي حامل اللقب والمنتشي بثلاث ألقاب خلال هذه السنة وذلك بعد إحراز لقب السوبر وكأس خادم الحرمين والدوري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.