إتحاد كرة القدم السعودي يمضي إتفاقا لرفع نزاهة المقابلات في لندن

أحمد الغامدي8 أغسطس 2016آخر تحديث :
إتحاد كرة القدم السعودي يمضي إتفاقا لرفع نزاهة المقابلات في لندن

كشف المركز الدولي للأمن الرياضي والإتحاد السعودي لكرة القدم أمس الأحد عن إمضاء إتفاقية تعاون بين الطرفين ترمي إلى ضمان رفع معدلات النزاهة والسلامة والأمن الرياضي خلال مسابقات كرة القدم في المملكة العربية السعودية.

وقد تم إمضاء الإتفاقية من الطرف السعودي في العاصمة البريطانية لندن في مقر المركز الدولي للأمن الرياضي من قبل رئيس الإتحاد أحمد عيد ومحمد بن حنزاب رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي وذلك وسط حضور مجموعة من المسؤولين من كلا الطرفين.

وقد جاء الإمضاء على الإتفاقية في إطار تنظيم الإتحاد السعودي لمقابلة قمة السوبر السعودي في لندن بين فريقي الهلال والأهلي.

ويذكر أنه من خلال هذه الإتفاقية الجديدة سيقوم المركز بتقديم خدمات جديدة ستساعد على دعم جهود الإتحاد السعودي في مقاومة التلاعب بالنتائج وكذلك مساعدة الإتحاد في ترسيخ الوعي لدى أسرة كرة القدم السعودية من حكام ولاعبين ومسؤولين وذلك عن طريق تنظيم ورشات عمل وندوات بالمقاييس العالمية إضافة إلى دعم إجراءات السلامة والأمن والنزاهة الرياضية وكذلك أيضا القيام بإدارة الحشود في مختلف المسابقات وأيضا القيام بدورات خاصة ترمي لتقديم إستشارات خاصة والإستفادة من خبرة المركز في هذا المجال.

كما أنه سيتم تسجيل تعاون بين الإتحاد والمركز في عديد الجوانب وذلك للقضاء على ظاهرة التلاعب بالمقابلات في المملكة السعودية وذلك عن طريق تركيز أنظمة خاصة برصد والإبلاغ شبهات تلاعب في نتائج المقابلات إضافة لإستنباط طرق جديدة تضمن ممارسات أفضل في القيام بالتحقيقات وكذلك تطوير اللوائح والترفيع في معدلات الشفافية ما قد يؤدي لضمان صحة القرارات المتخذة في إطار برنامج مكافحة الفساد خلال المقابلات.

وأضاف عيد أن هذه الإتفاقية الممضاة مع المركز الدولي للأمن الرياضي تعتبر خطوة هامة للغاية قام بها إتحاد الكرة في السعودية والتي من شأنها أن ترفع مستوى النزاهة والشفافية في جميع المسابقات الكروية تحت إشراف الإتحاد السعودي لكرة القدم.

وأضاف المسؤول السعودي أن المركز يمتاز بخبرة كبيرة على المستوى الدولي في ميدان النزاهة والسلامة والأمن الرياضي ويتصدر في الوقت الحالي الترتيب بين مختلف الهياكل الرياضية على الصعيد الدولي الناشطة في مجال حماية مستقبل الرياضة وقد أعرب عن سعادة الإتحاد السعودي بإبرام مثل هذا النوع من الإتفاقيات مشيرا إلى كونه يتطلع للعمل مع مختلف الخبراء في المركز الدولي وذلك دعما وحماية لكرة القدم في المملكة.

وفي نفس السياق قال رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي محمد بن حنزاب أن الجوانب الخاصة بالنزاهة والسلامة والأمن الرياضي تؤثر بشكل كبير على مختلف الرياضات في كامل أنحاء الكرة الأرضية وبالتالي فإن الحاجة تزداد لتطوير آليات فعالة لمقاومة بعض الظواهر السلبية.

وواصل بن حنزاب حديثه بالقول أن الإتحاد السعودي لكرة القدم يعتبر مؤسسة كروية رائدة في الشرق الأوسط وآسيا معربا في الآن ذاته عن سعادته بإبرام هذه الإتفاقية مع الجانب السعودي الذي أظهر إستعدادا كبيرا ورغبة عالية في تدعيم أفضل الممارسات الخاصة بمجالات النزاهة وللأمن والسلامة الرياضية.

هذا وقد عبر بن حنزاب على أنه بالرغم من كون أن المركز الدولي للأمن الرياضي كان قد صادق خلال السنوات الفارطة على عدد من الإتفاقيات مع إتحادات وروابط كروية في العالم إلا أن الإتفاقية المصادق عليها مع الطرف السعودي تعد هامة للغاية ومن شأنها أن تقوم بتشجيع الإتحادات الأخرى على تدعيم الجوانب الخاصة بالسلامة والنزاهة وابأمن في الوسط الرياضي.

وختم المسؤول حديثه بالقول أن خبراء المركز على أهبة الإستعداد لتقديم المساندة الكاملة والخبرة الموجودة والتي من شأنها أن تقوم بحماية الرياضة في المملكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.